FNRTOP
اهلا بكم يمكنكم التسجيل بسهولة نحن الان على السيرفر السريع
مجتمع فلسفة مزاج - تويكس®




FNRTOP ».

شاطر|
ÞÏíããäÐ /الأربعاء مارس 03, 2010 5:10 pm#1

ريماس

مَؤسّسِ مُنٌتًدُى


avatar
? القنوات : :
? : القرد
? عدد المساهمات : : 265
? تاريخ الميلاد : : 27/12/1992
? تاريخ التسجيل : : 19/01/2010


http://fnrtop.mam9.com

اضحك تطلع الصورة حلوة










صباحكم خير , عادة اتشجع لمشاهدة فلم معين , لوجود ممثل أو ممثلة يقدمون الدور بكل اتقان , بالإضافة طبعا لمراهنتنا على اي فيلم يشارك فيه راح يكون شيء مميز ويقدم حاجه جديده , لكن قبل اسبوع قمت بحصر مجموعة الافلام , اجبرني على مشاهدتها تطرقهم بشكل واضح او مش واضح لمجال التصوير الفوتوغرافي , بغض النظر عن مدى نجاح الفيلم كنت احرص على مشاهدتها, اهتم بمتابعة تلك المشاهد خصوصا , وادون العبارات المميزه وفي وقتها تكون اختصرت الكلام كلّه , وتجذبني التفاصيل , كيف يحمل المصور كاميرته وكيف يهتم بأفلامه , يرتب المعمل , ويعلق الصور , وكيف يكون تقديم الصورة في كل مشهد , بالنسبه لي تدعم قناعتي كثير في هذا المجال , وتصور مشاهد كثيره غالبا نمر فيها ..
في فيلم one hour photo - Robin williams
شاهدته قبل سنتين تقريبا او اكثر فااعذروني لو كنت نسيت شيء من هنا او هناك , المهم في الفيلم يصور في شخصيته الانسان المخلص , حبّ العائله وتعلق فيها من خلال دوره بتحميض افلام العائله الخاصه في كل مناسبة وكل توثيق , ومره من المرات اكتشف هو خيانة احد الطرفين من خلال الصور عنده .. وكان يشعر بضرورة دوره الحساس وانه لازم يعمل حاجه يوقف فيها اللي حصل .. وايضا من خلال الصوره ..
اللقطه هنا كانت تحكي الكثير ..
————-
- اضحك الصورة تطلع حلوة ( 1998 )
فيلم يحمل قصة لها هدف و انسانيه .. بطولة احمد زكي ومنى زكي و الكثير .. في الفيلم احمد زكي يأخذ دور مأساوي لأب مكافح وصاحب مباديء سامية , كان يصور الناس عالنيل , ويلتقط الصور للناس في لحظات حلوة , ولايقبل غير ذلك .. كان مقتنع بأن الانسان مهما حمل من حزن بداخله لابد ان يوثق صورة المفرحه وكمان ضروري الصورة تكون حلوه ! , حلوه وبس .. وتعبر عن الفرح .. عجبتني هالنقطه كثييير , ألوان الفرح وابتساماته لابد ان تكون عالقة بصورنا مهما حملنا من احزان وهموم .. ايضا في الفيلم كان يهتم بخصوصية الاشخاص وصورهم , .. ( رجل صاحب ضمير )
————-
closer
جوليا روبرتس مصورة فوتوغرافيه , يبدأ ظهورها في الاستديو تبعها , تلتقط صور لـ ( Jude Law ) لغلاف كتابة .. تتطور الاحداث بينهم , المهم انو الاستديو كان حاجه جنااان واجواء خيال تجبرك على التأمل في الزوايا , احجار الجدران والصور الابيض والاسود ملعقه على الحائط وفي كل مكان .. وبساطة المكان تحكككي .. في احد المشاهد اقامت معرض فوتوغرافي لأعمالها , كانت الصور غير .. غيير , المعرض كان اسمه ( strangers ) الفكرة ايش ؟ تلتقط صور لناس بأماكن مختلفه .. الصور كانت كلها بالابيض والاسود بحجم الحائط , بورتريهات حزينه وباكية ومبتسمه برغم كل الظروف .. كان المعرض بمستوى محتتتتررف بصراحه شوي ابكي , والا المقعد امام كل صورة , متخيلين ؟ كيف اهتموا بالتفاصيل وان الانسان فعلا يحتاج يجلس عند الصورة او اللوحة يتأمل كل زاويه فيها .. تمنيت معارضنا بنصف شكله , بس النصف ماابغى اكثر .. راضيه بقدر ربناااا ..
————-
13
going on
30
الفيلم جدا غباء .. والقصه عادية , في اخر الفيلم مشهد لجأت فيه البطلة الى احد الاصدقاء القدامى .. وكان مصور فوتوغرافي .. كان مجال عملها في احد المجلات , فكانت لازم تعمل شيء غير مسبوق ويعمل قفزه في مشوارها , فكانت من ضمن النتائج طلعوا جولات تصويرية , وحصل انهم صوروا الناس في مواقف عفوية جدا ولا تحتاج تقنيات عالية او استديو خاص وتحت اضائه محدوده , لأ , كان كل اللي يبحثون عنه ابتسامه وعفوية ومشاعر حقيقيه , فكانت النتائج مذهله وعجبتني فعلا , تظل البساطة والعفوية على رأس الامور المميزة , في كل شيء !
اللي حصل كل الناس اعجبوا بالصور , وكيف وصلت مشاعر كثيرة لهم واختصرتها بلقطات مختلفة ..








ÇáÊæÞíÚ





ãæÇÞÚ ÇáäÔÑ (ÇáãÝÖáÉ)

(( ãóÇ íóáúÝöÙõ ãöäú Þóæúáò ÅöáóøÇ áóÏóíúåö ÑóÞöíÈñ ÚóÊöíÏñ)) þ




ÇáÐíä íÔÇåÏæä ãÍÊæì ÇáãæÖæÚ ÇáÂä : 24 ( ÇáÃÚÖÇÁ 1 æÇáÒæÇÑ 23)


ÊÚáíãÇÊ ÇáãÔÇÑßÉ
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is ãÊÇÍÉ
ßæÏ [IMG] ãÊÇÍÉ
ßæÏ HTML ãÚØáÉ

اضحك تطلع الصورة حلوة © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة
صفحة جديدة 1

جَميعُ آلموآضيع و آلردود في مجآلسنا تمثل وجهة نظر كاتبهآ و ولا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لمُجتَمع فلسفة عراقية بأيقاعات مزاجية