FNRTOP
اهلا بكم يمكنكم التسجيل بسهولة نحن الان على السيرفر السريع
مجتمع فلسفة مزاج - تويكس®




FNRTOP ».

شاطر|
ÞÏíããäÐ /الثلاثاء مارس 16, 2010 4:58 pm#1

تيتو

وســــــــــــــــــام الابداع


avatar
? : الثعبان
? عدد المساهمات : : 81
? تاريخ الميلاد : : 24/05/1989
? تاريخ التسجيل : : 25/01/2010


تيتو المندائي


































وصية الكنزبرا الشيخ داموك إلى الصابئة المندائيين


[center]ثلاثة كتب مقدسة رافقتني مع عائلتي يوم خروجي من الوطن ، القران الكريم ، والكتاب المقدس للمسيحيين ، والكنزا ربا للصابئة المندائيين بخط جدي الشيخ داموك ، مهتم يهانه بر مهنش ، وهو جد الكنزبرا الشيخ دخيل الشيخ عيدان رحمهم الله .لم أحمل معي شيئآ اخر غير دموع غزيرة سالت كماء دجلة والفرات من عيوننا ، زوجتي وأنا وأطفالي وحزن عميق على الأهل والأحبة ووطن لم نساوم عليه ولم نتخاذل يومآ للنظام الدكتاتوري الذي سام وإمتهن وقتل شعبه.لم أكن خائفآ من إحتمال منعي من السفر في نقطة الحدود بقدر ما كنت خائفآ على ضياع مخطوطة الكنزا ربا الثمينة لجدي الشيخ داموك المدونة عام 1843 والتي حبي لها يفوق حبي لأطفالي.كنت قلقآ من مصادرتها من قبل حرس الحدود فأتخذت كل الإحتياطات اللازمة لتلافي كل المشاكل التي ستواجهني في المخفر الحدودي وأذكر بالخير الشاعر الكبير عريان السيد خلف العزيز أبو خلدون الذي إستأجر بنفسه السيارة وإختار السائق الذي سيكون عونآ لنا للخروج الأمين من الوطن السجين والمأسور بالخوف والرعب والموت.

وضع السائق الطيب ، وهو من إخوتنا الفلسطينيين الذين سبقونا في الهجرة والمنافي والتشرد ، وضع مخطوطة الكنزا ربا أمامه وأوصاني أن أطمئن وكانت ترافقنا أيضآ والدته الطيبة التي شاركتنا الدموع وكانت طوال الطريق ترفع الدعاء إلى الله لنا بالسلامة والخروج الأمين.
حدث كل ذلك قبل عشرة سنوات أي عام 1998 العام الذي خرجنا فيه من سجن الدكتاتورية لندخل سجنآ اخر أكثر قسوة وألمآ هو سجن المنفى.
وكانت لدي مخطوطتان تعودان لجدي الشيخ عبد الشيخ جادر إستطاع أخي الطيب صلاح جبار عوفي أن يستدرجني بذكائه وأريحيته وصفاء نفسه لتأمينها في مندي الصابئة المندائيين وقد وافقت تحت هاجس عميق من أن أيامآ شديدة وصعبة ستمر على شعبنا ووطننا والمندائيين والكنزا ربا خير حافظ وناصر للمستضعفين.
أما المخطوطة الثانية بقصبة الشيخ داموك فهي تلك التي رافقتني مع القران الكريم والكتاب المقدس وهي معي الان في الطابق العاشر والأخير من عمارة في ستوكهولم تنتظر المندائيين يوحدون صفوفهم ويتاخون ويتناصرون ليرفعوا قضية شعبهم العراقي عامة وقضيتهم خاصة إلى المحكمة الجنائية الدولية لجرائم الحرب والإبادة الجماعية.
أيها المندائيون
كتاب الكنزاربا ينتظركم في ستوكهولم ، كتاب الكنزا ربا المقدس بخط جدكم الشيخ داموك، مهتم يهانه بر مهنش، ينتظركم ليرافقكم إلى المحكمة الجنائية الدولية ولن يخذلكم الحي الأزلي، ستكسبون القضية بعون الله كاملآ وستلقنون قتلة الشعب العراقي وجنرالات البيت الأبيض درسآ في معنى أن يحتج أبناء العراق القدماء بناة الحضارة الأولى والمعلمين الأوائل للبشرية الكتابة على الطين وورثة كلمة الحق ليحيى يوحنا عليه السلام.
سترافقكم أرواح أجدادكم الكنزبرا الشيخ داموك والكنزبرا الشيخ دخيل وسيدخلون معكم إلى قاعة المحكمة الدولية وينصروكم بقوة الحي الأزلي وسيسمعكم العالم كل العالم فلا يخدعكم ويمنعكم عن هذا النداء منافق من أبناء الظلام فهذه وصية مهتم يهانه بر مهنش لكم وروحه الناطرة الطيبة تنتظركم فسارعوا لتلبيتها والإستجابة لها.
أيها المندائيون
البيت الأبيض هو بيت الروهة، قوة الشر والظلام في العالم، ولن ترأف الروهة ولا أتباعها بكم ووضعكم سيزداد سوءآ إلا إذا رفعتم صوتكم إلى البشرية المحبة للخير والسلام فكشفتم لثام الظلام الذي تتستر به بإسم شعاراتها الزائفة في حقوق الإنسان والديمقراطية والتي تريد بها السيطرة على العالم وتطمين مصالحها المادية الجشعة حتى لو كان ذلك على حساب خراب الحياة على الأرض وأنهار من دماء الشعوب.
هذا هو المطلوب منكم وما ينتظره شعبكم ووطنكم.
إنها كلمة الحق ليحيى يوحنا عليه السلام التي يحملها بالفطرة كل ضمير مندائي وإنساني حي ، كلمة الحق التي ترعب الطغاة وقوة الظلام
قوة الظلام والقحط والخراب ياأبناء النور والماء وهي تخشاكم وتحسب ألف حساب لطشة من الماء منكم ويرعبها شعاع من النور توجهونه صوبها.
فسارعوا إلى تشكيل هذا الوفد وصياغة العريضة إلى المحكمة الجنائية الدولية وأعلنوا هذا للعالم والحي هو المزكي والناصر

[/center]








ÇáÊæÞíÚ




ÞÏíããäÐ /الثلاثاء مارس 16, 2010 4:59 pm#1

تيتو

وســــــــــــــــــام الابداع


avatar
? : الثعبان
? عدد المساهمات : : 81
? تاريخ الميلاد : : 24/05/1989
? تاريخ التسجيل : : 25/01/2010


تيتو المندائي






ونايا - البنجة - عيد الخليقة العلوي ويقع في آذار وهي ذكرى الخلق وتكوين عوالم النور والأرواح الأثيرية الأولى وفيها تفتح بوابات النور وتنزل الملائكة والأرواح الطاهرة فيعم نورها الأرض لتصبح جزءا من عالم النور. وتعتبر الخمسة (الأيام البيض) أسرار البداية المقدسة وفجر الحياة الأولى التي أوجدها الحي العظيم. وعلى الصعيد الدنيوي فهو يمثل اكتمال النبتة التي تعطي ثمارها في الصيف.-
<BLOCKQUOTE>* العيد الكبير عيد الخليقة المادي.. (دهواربا) وفيه نجدت الكواكب في السماء والشمس والقمر، وجمدت الأرض ويستمر ثلاثة ايام، وتسبقه (الكرصة) اي التجاء المندائيين إلى الانزواء في بيوتهم وعدم الخروج منها لمدة (36) ساعة.. حيث يتقرر خلالها مصير الإنسان وانتصار قوى النور على قوى الظلام والشر - يخرجون بعدها فرحين بهذا الانتصار الكبير.. ويعتبر العيد الكبير بداية السنة المندائية ويقع في شهر تموز من العام.- </BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>ويعقبه مباشرة (عيد شيشلام) يوم واحد وهو ذكرى حلول السلام والمحبة على الأرض. </BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>
* العيد الصغير: هو عيد الازدهار وموعده في شهر تشرين الثاني من كل عام ويسميه الصابئة المندائيون هيبة الله الصغرى (دهوا هنينة) وهو ذكرى عودة الملاك جبريل وصعوده..وقد نزل إلى الأرض بأمر الله تعالى، ثم عاد إلى السماء مبشرا بازدهار الكروم وانتشار النور واندحار الظلام.وفي المفهوم الدنيوي فيتمثل بنزول القطرة الأولى من المطر وبتكوين النطفة في رحم الام.
</BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>
* عيد التعميد الذهبي: وهو هبة الله سبحانه وتعالى للملائكة حيث تعمدوا في عالم النور وأهديت لأدم وذريته من بعده.. حيث عمده الملاك جبريل الرسول وأيضا تعمد النبي يحيى عليه السلام وتوهب فيه الهدايا والعطايا للمحتاجين ويقع في نهاية تشرين الأول من كل عام وكل طفل مولود يجب ان يعمد في هذا اليوم..

ودي لكم
مني
انااا
الموعد الضائع

</BLOCKQUOTE>







ÇáÊæÞíÚ




ÞÏíããäÐ /الثلاثاء مارس 16, 2010 5:00 pm#1

تيتو

وســــــــــــــــــام الابداع


avatar
? : الثعبان
? عدد المساهمات : : 81
? تاريخ الميلاد : : 24/05/1989
? تاريخ التسجيل : : 25/01/2010


تيتو المندائي







بس الحي العظيم
اليوم نجي عطر فمنا بقرائة

الشهادة المندائية
***********
((( اكا هيي اكا ماري اكا مندا اد هيي.
اكا باثر نهور
بسهدوثا اد هيي وبسهدوثا اد ملكا ربا راما اد
نهورا
الاها اد من نافشي افرش.
اد لا باطل ولا مبطل اشمخ ياهيي وماري ومندا اد هيي. )))

وترجمتها كالآتي:
(((موجود هيي ماري مندا اد هيي.موجود بمكان النور
بشهادة الحياة، وبشهادة ملك النور السامي
الإله (الرب) الذي انبعث من ذاته.
اسمك يا هيي ماري مندا اد هيي ابدي لا يصيبه الفناء )))

طبعا العضو حر بان يضع الشهادة المندائية مع الترجمة او بدونها








ÇáÊæÞíÚ




ÞÏíããäÐ /الثلاثاء مارس 16, 2010 5:01 pm#1

تيتو

وســــــــــــــــــام الابداع


avatar
? : الثعبان
? عدد المساهمات : : 81
? تاريخ الميلاد : : 24/05/1989
? تاريخ التسجيل : : 25/01/2010


تيتو المندائي







  • التجديف باسم الخالق (الكفر)
  • عدم أداء الفروض الدينية
  • القتل
  • الزنا من الكبائر المؤدية إلى النار
  • السرقة
  • الكذب، شهادة الزور، خيانة الأمانة والعهد، الحسد، النميمة، الغيبة، التحدث والإخبار بالصدقات المُعطاة، القسم الباطل
  • عبادة الشهوات
  • الشعوذة والسحر
  • الختان
  • شرب الخمر
  • الربا
  • البكاء على الميت ولبس السواد
  • تلويث الطبيعة والأنهار
  • أكل الميت والدم والحامل والجارح والكاسر من الحيوانات والذي هاجمه حيوان مفترس
  • الطلاق (إلا في ظروف خاصة جدا)
  • الانتحار وإنهاء الحياة والإجهاض
  • تعذيب النفس وإيذاء الجسد
  • الرهبنة


  • زواج غير الصابئة

و قد ذكرت هذه المحرمات بشكل واضح في كتب المندائية المقدسة.




ودي لكم

مني

اناااا







ÇáÊæÞíÚ





ãæÇÞÚ ÇáäÔÑ (ÇáãÝÖáÉ)

(( ãóÇ íóáúÝöÙõ ãöäú Þóæúáò ÅöáóøÇ áóÏóíúåö ÑóÞöíÈñ ÚóÊöíÏñ)) þ




ÇáÐíä íÔÇåÏæä ãÍÊæì ÇáãæÖæÚ ÇáÂä : 24 ( ÇáÃÚÖÇÁ 1 æÇáÒæÇÑ 23)


ÊÚáíãÇÊ ÇáãÔÇÑßÉ
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is ãÊÇÍÉ
ßæÏ [IMG] ãÊÇÍÉ
ßæÏ HTML ãÚØáÉ

تيتو المندائي © phpBB | انشئ منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة
صفحة جديدة 1

جَميعُ آلموآضيع و آلردود في مجآلسنا تمثل وجهة نظر كاتبهآ و ولا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لمُجتَمع فلسفة عراقية بأيقاعات مزاجية